العالميةالاخبار

تركيا : فتح تحقيق في لوحة إعلانية مسيئة لدولة عربية

بدأ مكتب المدعي العام في محافظة بولو التركية تحقيقا في لوحة إعلانية وضعتها بلدية المدينة تسيء للسعوديين على خلفية إلغاء كأس السوبر التركي بين فريقَي فنربخشة وغلطة سراي في العاصمة الرياض في ديسمبر 2023؛ لعدم التزام الفريقين باللوائح والأنظمة الدولية لكرة القدم.

وذكر تقرير صحيفة “duvarenglish” التركية، أن الكلمات المسيئة تمّت إزالتها من اللوحة الإعلانية بناءً على حكمٍ صادرٍ من مكتب المدعي العام في بولو، وفتح تحقيقٍ في هذه الحادثة.

واللوحات التي تعمل بتقنية الـLED، كان وضعها عمدة المدينة تانجو أوزجان، واصفا المسؤولين السعوديين بعبارة مسيئة بعد أن رفض الفريقان التركيان لعب المباراة في العاصمة الرياض في 29 ديسمبر 2023، بعد أن لم تسمح البلاد بعرض أي اقتباس أو صورة لمؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، قبل ساعات من المباراة.

وهنأ أوزجان فريقي غلطة سراي وفنربخشة لكرة القدم على “تذكير بدو فئران الصحراء بعظمة أتاتورك”، وختمت الرسالة “لا توجد تركيا بدون أتاتورك”.

يجدر أن تانجو أوزجان، رئيس بلدية بولو، اشتهر بمعاداته للأجانب، وله عديدٌ من التصريحات العنصرية، وتم رفع عدة قضايا ضدّه، وتمّت إقالته في يوليو 2023 من قِبل حزب الشعب الجمهوري، قبل أن يتم العفو عنه أخيراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى