العالميةالاخبار

المتحدث باسم اليونيسف:” غـ ـزة اصبحت أخطر مكان في العالم أجمع”

قال سليم عويس، المتحدث باسم اليونيسف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023، إن قـ ـطاع غـ ـزة أصبح “أخطر مكان في العالم أجمع”. وأشار إلى تفاقم الوضع في غـ ـزة بعد مضي 82 يومًا من الحـ ـرب المستمرة، مؤكدًا رعب الوضع الإنساني وعدم وجود مأوى آمن، وأن معدلات الوفيات والإصابات بين الأطفال تشكل تهديدًا مخيفًا.

وفي حديثه لـ AWP، أفاد عويس أن حوالي مليون طفل أُجبروا على ترك منازلهم نتيجة للنزاع، حيث تم نقلهم جنوبًا إلى مناطق ضيقة ومكتظة، حيث يفتقرون إلى الماء والطعام والحماية الأساسية للبقاء على قيد الحياة. وأضاف أن هؤلاء الأطفال يتعرضون لمخاطر متزايدة للإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي والأمراض المعدية بسبب الظروف البيئية الملوثة، بالإضافة إلى التحديات الكبيرة المتمثلة في الجفاف وسوء التغذية وانتشار الأمراض.

وأكد عويس أن الأطفال النازحين حديثًا في جنوب القطاع يعانون من نقص حاد في إمدادات المياه، حيث يتلقون كمية يومية قليلة تتراوح بين (1.5-2 لتر)، وهي أقل بكثير من المعايير الضرورية في حالات الطوارئ (15 لتر يوميًا)، مما يعزز الحاجة الضرورية للغذاء والمياه والمأوى والرعاية الطبية والحماية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى