العالميةالاخبار

الكويت : تفكيك خلية ارهابية من بينها عناصر تونسية

كشفت وزارة الداخلية الكويتية في بيان لها مساء أمس الخميس، الموافق 25 جانفي 2024 ، عن نجاح جهاز أمن الدولة في إحباط عملية إرهابية مستهدفة دور عبادة تابعة للطائفة الشيعية.

وأوضح البيان الذي نشرته الوزارة على موقع “اكس” أن جهاز أمن الدولة قد نجح في تفكيك مخطط خلايا إرهابية كانت تخطط لاستهداف دور العبادة للطائفة الشيعية والقيام بأعمال قتل.

وأشار البيان إلى نجاح رجال الأمن في متابعة حركات الخلية والقبض على ثلاثة أفراد من جنسية عربية ينتمون إلى تنظيم إرهابي، دون ذكر اسم هذا التنظيم.

وفي سياق آخر، أفادت مصادر إعلامية أن الأفراد الثلاثة، الذين يحملون الجنسية التونسية ويتبعون تنظيم داعش الإرهابي، تم احتجازهم بتوجيه من النيابة العامة للبلاد ووضعهم في السجن المركزي. وكشفوا خلال التحقيقات عن مراقبتهم لعدد من الحسينيات على مدى ثلاثة أسابيع.

وأشارت المصادر إلى أن المتهمين سيمثلون أمام قاضي التجديد الأسبوع المقبل لمواجهتهم بتهم الانتماء إلى تنظيم محظور والتخطيط لعمليات إرهابية ضد مراكز دينية تستهدف المواطنين الشيعة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحادثة الأمنية تعتبر الأولى من نوعها في الكويت منذ تولي أمير البلاد مشعل الأحمد الجابر الصباح الحكم في ديسمبر الماضي. وتشير الإحصائيات إلى أن الطائفة الشيعية تمثل نحو 40٪ من إجمالي السكان في البلاد، وفقًا لتقديرات متنوعة أبرزها إحصائيات جمعية الدين والحياة الاجتماعية الأمريكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى