العالميةالاخبار

اعتقال مقاول بناء تركي حاول الفرار بعد انهيار مجمعه السكني

قالت وسائل إعلام تركية، مساء امس الجمعة 10 فيفري 2023، إن السلطات ألقت القبض على مقاول بناء يملك مجمعاً سكنياً في ولاية هاتاي، التي تعرضت لدمار كبير بسبب الزلزال، في أثناء محاولته الفرار خارج البلاد.

وبحسب مصادر وسائل إعلام تركية، فإن السلطات التركية اعتقلت محمد يشار جوشكون، المسؤول عن المجمع السكني الضخم “رينيسانس رزيدنس” الذي يشمل 250 شقة سكنية، وقد انهار بالكامل في الزلزال الأخير. واعتُقل جوشكون بمطار إسطنبول في أثناء محاولة فراره إلى خارج البلاد، ومعه أموال لم يكشف عن حجمها، فيما بدأ مكتب المدعي العام تحقيقاً بحقه.

وحسب نفس المصادر، فقد تم الانتهاء من بناء المجمع المذكور في عام 2012، وقُدِّم بصفته من أفخم المجمعات السكنية في المنطقة، وعُرضت الشقق في المبنى للبيع بما بين 1.5 مليون ليرة و3 ملايين ليرة. وتحدثت وسائل إعلام تركية مختلفة عن مساءلة قد يواجهها المقاولون في المناطق التي شهدت الزلزال؛ لعدم التزام كثير منهم بمعايير مقاومة الزلازل، خصوصاً في البنايات الحديثة.

وفجر الإثنين 6 فيفري، ضرب زلزالٌ جنوبي تركيا وشمالي سوريا، بلغت قوته 7.7 درجة، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجة، ومئات الهزات الارتدادية، ما خلّف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين، ليحصد أرواح نحو 23 ألف شخص في تركيا وسوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى