الاخبارالجهوية

تفكيك شبكة مختصة في تدليس العملة الورقية و النيابة العمومية تحذر

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية سوسة وسام الشريف تمكن أعوان فرقة الشرطة العدلية سوسة الجنوبية من تفكيك شبكة مختصّة في تدليس وترويج  أموال مزيّفة من العملة المحليّة ووفق ذات المصدر فقد أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 1، أمس الثلاثاء، بمباشرة قضية عدلية في شأن عدد من المشتبه بهم من أجل تدليس العملة الورقية الرائجة قانونا والمشاركة في ذلك، والاحتفاظ بـ 05 أشخاص، وإدراج شخص آخر بالتفتيش.

و بالرجوع الى اطوار الحادثة فقد تمكنت  الوحدات الأمنيّة من إلقاء القبض على شخص بعد الاشتباه في استعماله لورقة نقديّة مزيّفة للتحيّل، وبمزيد التحرّي معه تأكّد ضلوع 4 أشخاص في ترويج هذه الأوراق المدلّسة.

و قد تمّ حجز مبلغ يتجاوز ألفي دينار من فئتي 20 و50 دينارا، واعترف المظنون فيهم بتسلّم هذه الأموال المدلّسة من شخص يقطن بولاية القصرين.

وأذنت النيابة العمومية بمباشرة قضيّة عدلية في شأنهم من أجل تدليس العملة النقديّة المحليّة والإحتفاظ بجميع الأطراف ومواصلة الأبحاث.

ودعت النيابة العمومية في هذا الصدد، وتزامنا مع مناسبة عيد الإضحى، المواطنين  إلى التحلّي باليقظة والحذر لأنّ هذه  المناسبات هي أكثر الفترات تداولا للعملات النقدية المزيفة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى