الحالي

  • Escale musicale
    الأحد, 18:16 - 19:59
    [ - ]

التالي

  • DJ -Karama
    الأحد, 20:00 - 21:59
    [ - ]

الحالي

التالي

الأخبار

الاتحاد العام التونسي للشغل يقر اضرابا عام يوم 16 من جوان الحالي و هذه المؤسسات المعنية…

في خطوة قد تفتح مواجهة جديدة مع الرئيس التونسي قيس سعيد الذي يقود السلطة التنفيذية، أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل امس الثلاثاء، أنه قرّر الدخول في إضراب وطني في القطاع الحكومي والوظيفة العمومية، منتصف شهر جوان، احتجاجا على تعثّر المفاوضات مع الحكومة وخططها الإصلاحية، وللتنديد بتدهور الوضع الاقتصادي في البلاد.

ودعا الاتحاد الذي يعتبر أكبر المنظمات النقابية في البلاد، كافة موظفي المؤسسات العامة وعددهم نحو 700 ألف موظف، إلى تنفيذ إضراب عامّ يوم الخميس 16 جوان.

إلى ذلك، أوضح في بيان أن هذا الإضراب سيكون من أجل تلبية جملة من المطالب، المتمثلة أساسا في سحب المنشور عدد 20 الصادر بتاريخ 9 ديسمبر 2021، الذي يمنع المفاوضات بين النقابات والوزارات المعنية دون ترخيص من الحكومة، وتطبيق جميع الاتفاقيات الماضية، إضافة إلى الدخول الفوري في مفاوضات اجتماعية تُفضي إلى ترميم المقدرة الشرائية بعنوان سنوات2021-2022_2023

كما جدّد مطالبته بالشروع الفوري في إصلاح المنشآت والمؤسسات العامة حتى تلعب دورها الاقتصادي والاجتماعي وعدم اللجوء إلى الخوْصصة الجزئية أو الكلية تجسيما لمحضر الاتفاق الموقع بين الحكومة والاتحاد بتاريخ 22 أكتوبر 2018.

واعتبر الاتحاد أنّ إلغاء المساهمة التضامنية (1%) من بين المطالب المطروحة أيضا، إضافة إلى المطالبة بإنهاء التفاوض في القانون العام لأعوان المنشآت والمؤسسات الرسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى