الحالي

  • Escale musicale
    12:08 - 15:00

التالي

  • نشرة الأخبار
    الأحد, 15:00 - 15:08
الأخبارجهوي

استئناف حركة بطاحات جزيرة جربة بصفة كلية

استأنفت صباح اليوم الخميس، بطاحات جزيرة جربة من ولاية مدنين، نشاطها بصفة كليّة، بعد عودتها الجزئية منذ يوم 27 ماي الفارط، لتأمين نقل تلامذة البكالوريا من منطقة الجرف، والمزاولين لدروسهم بمعهد جربة أجيم، فضلا عن بعض المترجلين من الحاملين لتراخيص تنقل، وفق ما ذكره كاهية مدير بالادارة الفرعية للبطاحات، فرحات عريض.

وأضاف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن الادارة الفرعية للبطاحات التابعة للادارة الجهوية للتجهيز والاسكان بولاية مدنين، وضعت على ذمة هذه العودة 3 بطاحات في اليوم الاول، ستواصل عملها لنقل السيارات والمترجلين حتى الساعة التاسعة ليلا، مع اعتماد بعض اجراءات السلامة في اطار احترام البروتوكول الصحي للتوقي من فيروس”كورونا”.

وتمثلت بعض هذه الاجراءات، في التخفيف من عدد السيارات على متن البطاحات بما يفسح المجال للمترجيلن ولمستعملي الدراجات النارية، مع احترام مبدأ التباعد والزام اصحاب السيارات بعدم مغادرة سياراتهم، فضلا عن إخضاع البطاحات الى عملية تعقيم دورية.

وتميّزت هذه العودة، التي جاءت بعد توقف كلي منذ يوم 22 مارس الماضي بسبب ظهور جائحة “كورونا” وغلق الجزيرة نتيجة ظهور بؤر للفيروس فيها، كاجراء للتوقي ولمنع انتشاره، بسلاسة الحركة والتنقل، دون تسجيل ازدحام او طوابير طويلة من الجهتين، سواء بالنسبة للولفدين على الجزيرة او مغادريها.

وات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى