الحالي

  • كرامة سبور
    الأحد, 15:16 - 16:00
    [ - ]

التالي

  • Escale musicale
    الأحد, 16:00 - 17:59
    [ - ]

الحالي

التالي

الأخباروطني

ارتفاع نسبة التحاليل الحاملة للإصابة بمتحور “أوميكرون”

ارتفعت التحاليل الحاملة للإصابة بمتحور “أوميكرون” الى نسبة تتراوح من 30 الى 40 بالمائة من مجموع الحالات الخاضعة للتقطيع الجيني في معهد باستور تونس وفق ما أعلنه مدير المعهد عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا هاشمي الوزير
وأكد الوزير في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للإنباء اليوم الخميس ان نسبة التحاليل الحاملة لمتحور “أوميكرون” تخطت 30 بالمائة من مجموع الإصابات الخاضعة للتقطيع الجيني، مرجحا ان يصبح هذا المتحور الجديد الأول في نسبة الانتشار في تونس ويزيح متحور “دلتا” الذي تبلغ نسبته 60 بالمائة من مجموع الإصابات.
وأفاد أن حالات الإصابة بمتحور “أوميكرون” سجلت بولايات إقليم تونس الكبرى (تونس واريانة وبن عروس ومنوبة) وبإقليم الساحل وتحديدا ولاية المنستير.

هذا ولم يستبعد عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا ان يكون ظهور هذا المتحور سببا للزيادة المسجلة مؤخرا في حالات الإصابة بكورونا معتبرا ان الوضع الحالي في تونس يشهد بداية موجة جديدة للفيروس .
وتستوجب الحلول لاحتواء المنحى المتصاعد للإصابات وفق الهاشمي الوزير تطبيق الإجراءات الوقائية وخصوصا تلك المتعلقة منها ببروتوكولات تنظيم نشاط الفضاءات ذات الصبغة التجارية التي تلزم بعدم تجاوز نسبة 50 بالمائة .

وات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى