الحالي

  • Escale musicale
    الثلاثاء, 09:00 - 09:59
    [ - ]

التالي

  • نشرة الأخبار و سبور
    الثلاثاء, 10:00 - 10:15
    [ - ]

الحالي

التالي

الأخباروطني

إلغاء إضراب أعوان مؤسسة التلفزة التونسية

تم الغاء الإضراب الذي كان من المقرر تنفيذه اليوم الخميس بمؤسسة التلفزة التونسية واستئناف العمل بها بصفة طبيعية على اثر جلسة تفاوض مع وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، خصصت للنظر في برقية التنبيه بالإضراب المتعلقة بأعوان مؤسسة التلفزة التونسية والصادرة عن الاتحاد الجهوي للشغل بتونس.
كما تم اللاتفاق على برمجة جلسة عمل بين الأطراف المعنية مع بداية شهر فيفري القادم، للنظر في جملة النقاط المطروحة، وفق بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الاجتماعية.
وقد حضر جلسة التفاوض ممثلون عن وزارتي الشؤون الاجتماعية والمالية ومؤسسة التلفزة التونسية والكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بتونس والكاتب العام لنقابة التلفزة التونسية.
يشار الى أن ممثلي نقابات مؤسسة التلفزة التونسية، طالبوا رئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية، خلال ندوة صحفية انعقدت يوم 6 جانفي الجاري بدار الثقافة ابن خلدون بالعاصمة، بالتعجيل في تعيين “شخصية إصلاحية تترأس المؤسسة، لتنقذها من الوضع الكارثي الذي وصلت إليه”، معلنين عن المضي في قرار تنظيم إضراب عام يوم 13 جانفي 2022، “خاصة في ظل تعنت المكلفة الحالية بتسيير المؤسسة (عواطف الصغروني) التي لم يعد من الممكن التعامل معها، بسبب رفضها الحوار مع النقابات أو حتى مع أبناء المؤسسة”، حسب تعبيرهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى