الحالي

  • koora show
    الجمعة, 17:00 - 17:59
    [ - ]

التالي

  • نشرة الأخبار و سبور
    الجمعة, 18:00 - 18:15
    [ - ]

الحالي

التالي

الأخباروطني

إشكاليات ضبط قائمة شهداء الثورة وجرحاها أبرز محاور لقاء راشد الغنوشي بالعياشي الهمامي

تطرق وزير حقوق الانسان والعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني العياشي الهمامي خلال اللقاء الذي جمعه برئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي اليوم الاثنين في قصر باردو، إلى إشكاليات تعترض الوزارة في ما يتعلّق بضبط قائمة شهداء وجرحى الثورة ونشرها.

وأوضح العياشي في هذا الصدد، وفق بلاغ صادر عن مجلس نواب الشعب، أنّه يعتزمُ توسيع الاستشارة مع مجلس نواب الشعب والمجتمع المدني وعائلات الشهداء والجرحى للحسم في هذا الملف.

وأفاد بأنّه سيتم قريبا تعيين تاريخ نشر التقرير الختامي لهيئة الحقيقة والكرامة، مذكّرا بأنّ الحكومة الحالية ستفي بتعهداتها والتزاماتها لتفعيل مخرجات العدالة الانتقالية، مؤكدا على ضرورة تضافر جهود القوى المؤمنة بالثورة وتكاتف جهودها لمعالجة القضايا المهمة والعاجلة للشعب بعيدا عن التجاذبات.

من جهته، أكّد رئيس مجلس نواب الشعب على ضرورة المحافظة على الحريات وحماية حقوق الانسان والحرص على معالجة الانفلاتات للتوفيق بين الحريّة والمسؤوليّة، مُبرزا أهميّة تكاتف الجهود لتجاوز سلبيات السنوات الماضية وفسح الطريق أمام الاستحقاق الثاني للثورة وهو تحقيق العدالة الاجتماعية وكرامة المواطنين وتحسين ظروف عيشهم بتوفير الشغل والتنمية والمرافق الأساسيّة الضروريّة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى