الحالي

  • No Show currently scheduled.

التالي

  • Escale musicale
    السبت, 00:00 - 02:59
    [ - ]

الحالي

التالي

الأخباروطني

أشغال اللجنة المشتركة التونسية الجزائرية في المجال السياحي تسفر عن الإتفاق على جملة من الإجراءات

أسفرت أشغال الدورة الخامسة للجنة المشتركة التونسية الجزائرية في المجال السياحي، التي اختتمت امس على الإتفاق على جملة من الإجراءات، وذلك تحت إشراف كل من وزير السياحة، محمد المعز بلحسين ونظيره الجزائري، ياسين حمادي وزير السياحة والصناعة التقليدية.
وتم الاتفاق، على تحسين وتطوير التعاون الثنائي المؤسساتي في عدد من المجالات على غرار تبادل المعلومات والوثائق والخبرات والتجارب في تنفيذ النصوص المتصلة بتصنيف واستغلال المؤسسات السياحية بما في ذلك مراكز الاستشفاء.
وبخصوص التكوين السياحي، اتفقت تونس والجزائر على تحيين اتفاقيات التوأمة المبرمة بين مؤسسات التكوين السياحي بالبلدين، وتنظيم دورات تكوينية قصيرة المدى مشتركة للعاملين بالمؤسسات السياحية وللعاملين بمكاتب الاستقبال بالمعابر الحدودية وبالمدارس السياحية الحدودية توزر وعين دراهم.
وفي مجال الاستثمار والتنمية السياحية والجودة، اتفق الجانبان على العمل على إحداث آليات تمويل المشاريع السياحية المشتركة ومساندة الاستثمار بين القطاعين العام والخاص وكذلك التشجيع على الاستثمار في تطوير وتحسين وسائل النقل السياحي للربط بين المدن السياحية التونسية والجزائرية.
وفي السياق ذاته، اتفق الطرفان على تنظيم أيام دراسية وندوات في مجال المنتوج والمراقبة وفي مجالات الجودة، وحفظ الصحة والأمن والسلامة وتبادل التجارب في مجال تأطير الأدلاء السياحين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى