الاخبارالجهوية

اتحاد الفلاحة بهذه المنطقة يستنكر تخاذل السلط في ايجاد حل للحشرة القرمزية

افاد  رئيس الاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري ببوعرقوب، سامي الهويدي ان الاتحاد يستنكر ما وصفه ب « تخاذل السلط المعنية وعدم اتخاذها قرارات فعّالة للحد من انتشار الحشرة القرمزية التي تمثل خطرا حقيقيا يهدد منظومة التين الشوكي بالجهة »، وفق تصريحه لوكالة تونس أفريقيا للأنباء.

مشيرا انه  منذ أكثر من ثلاث سنوات  طالب بوضع استراتيجية وطنية لمقاومة الحشرة القرمزية بعد انتشارها بمعتمديتي حمام الغزاز وبني خيار وبمناطق مجاورة لولاية نابل، مجددا الدعوة لإقامة جدار صحي عازل للحد من انتشارها وإنقاذ منظومة التين الشوكي. وأعرب عن قلقه مما وصفها ب »سياسة التهميش واللامبالاة » التي يتم انتهاجها تجاه الفلاحين ومطالبهم، واضاف انه « تم التنبيه مسبقا والدعوة في عديد المرات لإقامة جدار عازل بعد اكتشاف هذه الحشرة في مناطق مجاورة للجهة » وما يمكن ان تشكله من خطر يهدد منتوج الهندي الأملس.

و اضاف ان انتشار الحشرة القرمزية بالجهة  مرده   جلب المواشي من بعض الولايات على غرار ولاية القيروان، باعتبار ان المواشي تعد عاملا رئيسيا لانتشارها، محملا وزارة الاشراف مسؤولية انتشار الجرثومة وتهديدها لقطاع التين الشوكي الذي يمثل مورد رزق عديد العائلات بمعتمدية بوعرقوب وخاصة المرأة العاملة في القطاع الفلاحي.

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page