الرئيسية / الأخبار / الأخبار المحلية / سيدي بوزيد: تنظيم ملتقى محلي للسيادة الغذائية.. الفلاحة المستنزفة الرقاب نموذجا

سيدي بوزيد: تنظيم ملتقى محلي للسيادة الغذائية.. الفلاحة المستنزفة الرقاب نموذجا

احتضنت مدينة الرقاب اليوم السبت 13 أكتوبر 2018 ملتقى محلي للسيادة الغذائية وهو فرصة لخلق فضاء حواري تفاعلي أفقي مع صغار ومتوسطي الفلاحين على قاعدة مجمل الإشكالات التي تعاني منها الجهة من تنظيم المرصد التونسي للاقتصاد بالتعاون مع الجمعية التونسية للحراك الثقافي بالرقاب وبحضور اتحاد الفلاحين.

وتطرق الملتقى الى إشكالية تطور الاستثمارات الفلاحية الخاصة وأثرها على استدامة تملك صغار ومتوسطي الفلاحين لعقاراتهم الفلاحية، الى جانب طرح إشكالية اليد العاملة في القطاع الفلاحي وتسليط الضوء على وضعية النساء العاملات في القطاع الفلاحي و تبيان ظروف اشتغالهم اللاعادلة و اللاانسانية، وفق تصريح عضو المرصد التونسي للاقتصاد وفاء خليفة.

من جهته طرح العضو باتحاد الفلاحين ياسين العامري عديد الاشكاليات التي يعاني منها القطاع الفلاحي على غرار الحبوب ومادتي الحليب والزيت، مؤكدا حاجة هذا القطاع الى قرار سياسي.

هذا وقد طرح المشاركين إشكالات أخرى يرونها حاجزا أمام تنمية عمليات إنتاجهم الفلاحي على غرار غلاء المستلزمات الفلاحية الى جانب المديونية وتشعب الاجراءات الادارية، واقترحوا بدائلهم من اجل تحسين وضعيات صغار ومتوسطي الفلاحين والفلاحات، وفق تصريح احد الفلاحين سفيان غانمي

المتابعة: عيادي الزريبي

 

عن admin

شاهد أيضاً

مطار النفيضة: وصول 20 مهاجرا تونسيا مرحّلا من ألمانيا

وصلت الى مطار النفيضة الحمامات الدولي، أول أمس، طائرة قادمة من ألمانيا على متنها 20 …