الوطنيةالاخبار

الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يؤكد قدرة القطاع في توفير حاجيات تونس من الغذاء رغم التحديات

احتضنت جزيرة جربة، أمس السبت، اشغال المجلس المركزي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري  و الذي تضمن جدول اعمال اشغال المجلس المركزي جملة من النقاط تتعلق بمتابعة توصيات المؤتمر ونشاط المنظمة وعرض المعطيات و البيانات  المالية والمصادقة عليها وانتخاب لجنتي النظام والمراقبة المالية، لتستكمل بهما مؤسسات الاتحاد، وفق ما بينه مساعد رئيس مكلف بالاعلام والعلاقات العامة، ناصر العمدوني.

واكد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، نور الدين بن عياد، بالمناسبة، قدرة القطاع الفلاحي على توفير حاجيات تونس من الغذاء رغم التحديات المناخية المطروحة والشّحّ المائي وذلك بالعمل على رسم سياسات لمزيد استغلال المياه الجوفية مشددا على ان المنظمة تحمل امانة ضمان الماء والغذاء للمواطن.

وأضاف أن إدارة الأعلاف الحكومية ، من حيث ولايتها ، ستعمل على زراعة الأعلاف الخشنة وتوريد الأعلاف بسعر تمييزي ومعقول في حالة عدم توفرها في تونس ، مما يساعد المزارعين على الحصول عليها بسعر معقول.

وتحدث عن اهمية تعزيز مردودية القطاع الفلاحي برا وبحرا ليكون ناجعا ومربحا للفلاح خاصة وان اغلب المستغلات الفلاحية عائلية بنسبة  تصل إلى 85 بالمائة وذلك إنطلاقا من مضاعفة العمل والمزيد من التشاور مع سلطة الاشراف واقناعها للوصول إلى حلول لجملة من الوضعيات الشائكة في القطاع الفلاحي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى