الرئيسية / الأخبار / الأخبار المحلية / بن سالم:إمكانية تزويد كل المبيتات المدرسية بوسائل التدفئة لتفادي الحرائق

بن سالم:إمكانية تزويد كل المبيتات المدرسية بوسائل التدفئة لتفادي الحرائق

أعلن اليوم الخميس 02 اوت2018، وزير التربية حاتم بن سالم، أن وزارته تقوم بدراسة معمقة لإمكانية تزويد كل المبيتات المدرسية في كامل تراب الجمهورية بوسائل التدفئة معلنا أنه تم لأول مرة رصد اعتمادات بقيمة مليونين و480 ألف دينار لفائدة ولاية القصرين لاقتناء معدات وتجهيزات مدرسية.

كما أعلن ىالقيام بدراسة معمقة وشاملة لكافة المؤسسات والمبيتات ليتم على ضوئها إتخاذ الإجراءات الضرورية للنهوض بها ».

وبخصوص الشغورات المسجلة بالقطاع التربوي بالجهة وخاصة على مستوى الإطار التربوي، أقر الوزير بوجود عدد هائل من الشغورات (في أسلاك القيمين و المرشدين والعملة والمعلمين والأساتذة)، مشيرا إلى أن مساعي وزارة التربية متواصلة لإقناع الحكومة حتى تكون السنة الدراسية الجديدة سنة خاصة بالنسبة للانتدابات خاصة على مستوى المعلمين لتأمين العودة المدرسية في أفضل الظروف.

وفي ما يتعلق بوضعية المعلمين والأساتذة النواب، أوضح أنه يجري حاليا دراسة وضعياتهم والتفاوض مع وزارة الشؤون الاجتماعية لتمكينهم من التغطية الاجتماعية والأجر الأدنى، مؤكدا أنه سيتم العمل على تسوية وضعياتهم وفقا لبرنامج الوزارة.

و بخصوص نتائج التحقيقات فيما يتعلق بمبيت المدرسة الإعدادية تالة أكد وزير التربية انه لم يتم اتخاذ آي إجراءات إدارية مؤكدا أن ذلك رهين نتائج التحقيقات القضائية المتواصلة.

 

عن karamafm

شاهد أيضاً

نورالدين الطبوبي يجدد التزام المنظمة بالدفاع عن مصالح منظوريها

جدد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في التجمع العمالي الذي انعقد …