الرئيسية / الأخبار / الأخبار المحلية / سيدي بوزيد: في افق 2019.. انطلاق اشغال مشروع إنجاز أروقة طرقية تربط بين الولايات الدّاخلية (القصرين و سيدي بوزيد وقفصة ) بولايات السّاحل( صفاقس وقابس)

سيدي بوزيد: في افق 2019.. انطلاق اشغال مشروع إنجاز أروقة طرقية تربط بين الولايات الدّاخلية (القصرين و سيدي بوزيد وقفصة ) بولايات السّاحل( صفاقس وقابس)

تم استكمال الدراسة الفنية بالنسبة لمشروع إنجاز أروقة طرقية تربط بين الولايات الدّاخلية ( القصرين و سيدي بوزيد وقفصة ) بولايات السّاحل ( صفاقس و قابس ) عبر ثلاثة أروقة موزعة كالتالي الرّواق الأوّل سيكون الطريق الوطنية  عدد 13 الرّابطة بين الحدود الجزائرية مرورا بولايتي القصرين و سيدي بوزيد لربطها بولاية صفاقس، ثم الرواق الثاني انطلاقا من الطريق الوطنية عدد 13 على مستوى لسودة مرورا بمدينة سيدي بوزيد ثمّ معتمدية السوق الجديد وصولا إلى معتمدية المكناسي ( الطريق الجهوية عدد 83 )، واخيرا الرّواق الثّالث يتمثل في الطريق الوطنية عدد 14 انطلاقا من ولاية قفصة مرورا بولاية سيدي بوزيد على مستوى منزل بوزيان والرقاب والمزونة وصولا إلى ولاية صفاقس وكذلك الجزء الرّابط بين المزّونة و الصّخيرة، وفق تصريح المدير الجهوي للتجهيز بولعراس الهادفي.

وفي هذا السياق جمعت جلسة عمل منذ يومين والي سيدي بوزيد أنيس ضيف الله بممثّل عن البنك الدّولي بتونس حاتم الشّهباني، وبحضور الادارات ذات الصلة حول انجاز هذا المشروع، والذي قدرت كلفته بجوالي 1000 مليون دينار، على أن تنطلق الأشغال بداية من 2019.

وتتمثّل مكوّنات المشروع في تثنية الطّرقات و بناء طرقات حزامية على مستوى المدن، ومن أبرز فوائد إنجاز هذا المشروع زيادة على انتعاش و حيوية المرور بالولايات الدّاخلية كذلك أهمّية الرّبط مع حدود كل من الدّولتين الجزائرية و اللّيبية.

عن karamafm

شاهد أيضاً

بن رجب:20 امرأة و80 طفلا تونسيا عالقين بالخارج

أفاد رئيس جمعية انقاذ التونسيين العالقين بالخارج محمد اقبال بن رجب اليوم الثلاثاء 14 اوت …