الرئيسية / الأخبار / الأخبار الوطنية / موعد الدورة القادمة من منتدى تونس للاستثمار

موعد الدورة القادمة من منتدى تونس للاستثمار

 

تنتظم فعاليات منتدى تونس للاستثمار يومي 20 و21 جوان 2019 ليصبح تنظيم هذه التظاهرة مرّة كل سنتين عوضا عن كل سنة، وفق رئيس الهيئة التونسية للاستثمار خليل العبيدي.

واوضح العبيدي تغيير دوريّة انتظام المنتدى، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أنّه في ظلّ ما يتطلّب هذا الأخير من مجهودات كبرى للإعداد المسبق ومحاولة انتقاء مواضيع تكون جاذبة لصنّاع القرار والمستثمرين الأجانب وقع تفضيل تنظيم التظاهرة كل سنتين خاصّة وأنّها تجلب عدد هام من المشاركين من الأجانب والتونسيين والهياكل الدوليّة.

وبالنسبة إلى المحور الذّي سيقع اختياره بالنسبة لدورة 2019، أوضح المتحدث أنه سيقع التركيز على محور تونس بلد رائد في مجال صناعة الذكاء وتكنولوجيات الاتصال وتطوّر جاذبية البلاد في هذا المجال. وقال العبيدي أنّه في السنة، التّي لا يتم فيها تنظيم منتدى تونس للاستثمار يتم تنظيم ندوة قطاعيّة لافتا إلى أنّه سيقع تنظيم يوم خاص بصناعة مكوّنات السيّارات في نوفمبر 2018.

يشار إلى أن هذه التظاهرت كانت تعرف قبل الثورة بمنتدى قرطاج للاستثمار ليتمّ بداية من 2011 تغيير التسمية إلى منتدى تونس للاستثمار. ويهدف المنتدى، بحسب منظميه، إلى التعريف بالمزايا التفاضليّة لتونس في العديد من المجالات الاقتصادية كما له صبغة ترويجية لتونس كوجهة استثمارية مميّزة.

 

عن karamafm

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد: تضرر حوالي ألف هكتار من تساقط البرد

  تراوحت جملة المساحات المتضررة من تساقط حجر البرد مساء السبت المنقضي في عدة مناطق …