الرئيسية / الأخبار / الأخبار المحلية / حادثة غرق مركب مهاجرين غير شرعيين أصلي ولاية سيدي بوزيد:القضاء يتهم ربان الخافرة العسكرية وربان القارب.

حادثة غرق مركب مهاجرين غير شرعيين أصلي ولاية سيدي بوزيد:القضاء يتهم ربان الخافرة العسكرية وربان القارب.

 

أعلنت وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري أن قاضي التحقيق العسكري وجه، الاتهام لكل من ربان خافرة عسكرية وربان قارب كان على متنه مهاجرون غير نظاميين، بعد ثبوت مسؤوليتهما عن الحادث الذي جد في 8 من أكتوبر 2017 قبالة سواحل جزيرة قرقنة وأدى إلى غرق العشرات وإنقاذ آخرين اغلبهم أصلي ولاية سيدي بوزيد.

وأضافت الوكالة، في بلاغ لها، أن قاضي التحقيق العسكري قرر ختم البحث في تلك القضية بعد استيفاء الأبحاث اللازمة وإحالة المتهمين الاثنين على الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بصفاقس لمقاضاتهما من أجل ارتكابهما لجريمتي القتل عن غير قصد.

وكانت المصالح المعنية بوزارة الدفاع الوطني قد تولت فتح تحقيق للتعرف على ملابسات حادثة اصطدام وحدة بحرية تابعة لجيش البحر بمركب معد للهجرة غير النظامية يوم 8 أكتوبر 2017 مما أدى إلى غرقه ووفاة 46 من راكبيه تم انتشال جثثهم، فيما تم إنقاذ 38 آخرين وذلك على بعد 54 كلم من شاطئ العطايا بجزيرة قرقنة بولاية صفاقس.

عن admin

شاهد أيضاً

منع استعمال الهواتف الذكية برياض الأطفال والمحاضن المدرسية

  عبرت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن عن التزامها بتنفيذ القرار القضائي الصادر عن …