الرئيسية / الأخبار / الأخبار المحلية / تطاوين: تقدم أشغال تهيئة معبر ذهيبة بـ 75%

تطاوين: تقدم أشغال تهيئة معبر ذهيبة بـ 75%

قدرت نسبة تقدم أشغال تهيئة معبر ذهيبة الحدودي مع ليبيا بولاية تطاوين بـ 75% باعتمادات قيمتها 16 مليون دينار خصصتها الإدارة العامة للديوانة على أن تنتهي الأشغال أواخر السنة الجارية 2018.

وأفاد اليوم الأثنين 12 مارس2018، الناطق الرسمي بإسم الإدارة العامة للديوانة العميد ‘هيثم الزناد’ أن أشغال المعبر تتكون من قسمين حيث خصص الأول لحماية المعبر و يتكون من سور خارجي وأبواب حديدية وأبراج مراقبة تعهدت به الإدارة العامة للأشغال بوزارة الدفاع الوطني.

أما القسم الثاني فتعهدت بأشغاله وزارة التجهيز و يتكون من مقر إداري لمكاتب الحدود الديوانية والشرطة ومقرات للفرق التجارية والحراسة عند الدخول إلى ليبيا من تونس أو العكس. كما تعهدت بإحداث أماكن تركيز آلات الكشف بالأشعة للسيارات والشاحنات التي بلغ عددها الآن 4 في انتظار استكمال الأشغال نهائيا بالإضافة إلى أروقة لتفتيش.

وأضاف الزناد،أن الإدارة أحدثت قاعات مراقبة بالفيديو للديوانة والشرطة الحدوديتين علاوة على مستودعات لإيداع المحجوزات، و ستعمل الإدارة العامة للديوانة في الفترة القادمة على تركيز آلات الكشف بالأشعة للحاويات والمجرورات في الاتجاهين بين تونس وليبيا.

عن karamafm

شاهد أيضاً

وزير التجهيز:كل الطرق تؤدي إلى ولاية نابل

  اكد وزير التجهيز محمد صالح العرفاوى انطلاق الأشغال منذ صباح اليوم الأحد 23 سبتمبر …