الرئيسية / الأخبار / الأخبار المحلية / تدهور الحالة الصحية لعدد من معتصمي الصمود بساحة محمد علي بتونس العاصمة

تدهور الحالة الصحية لعدد من معتصمي الصمود بساحة محمد علي بتونس العاصمة

كرامة أف أم – اخبار جهوية

أكدت اليوم الجمعة 9 فيفري 2018،أمال ضفولي إحدى معتصمات اعتصام  الصمود بساحة محمد علي بتونس العاصمة، تدهور الحالة الصحية لعدد من المنتمين إلى هذا الاعتصام ممن دخلوا في إضراب جوع منذ أكثر من 10 أيام للمطالبة بالتشغيل.

وأضافت أمال في ذات السياق تمسك المعتصمين بمطالبهم، مطالبة في ذات الإطار السلطات المعنية بضرورة التدخل لإنهاء معاناتهم، والتعامل الجدي مع مطالبهم على حد تأكيدها.

 

في الأثناء عبرت ثلاث منظمات وهي المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، عن انشغالها إزاء مالت إليه ظروف مجموعة من نساء بوزيان المعتصمات لليوم العاشر على التوالي أمام مقر الاتحاد العام التونسي للشغل بالعاصمة في ظل ظروف مناخية وإنسانية قاسية.

ولفتت المنظمات في بيان مشترك إلى أن نساء بوزيان انهكهن الجوع والبرد والتعب”، نتيجة اعتصامهن بعد أن أوصدت جميع الأبواب أمامهن، وأدانت في المقابل بشدة “الصمت المريب والتعتيم” على هذه المسالة من قبل الحكومة.

وجددت في هذا الاطار مساندتها لمطالب نساء بوزيان، وحملت الحكومة مسؤولية تدهور حالتهن الصحية والاجتماعية، كما ناشدت الاتحاد العام التونسي للشغل التدخل لحل هذا الملف ف اقرب الآجال وحث الحكومة على الالتزام بتعهداتها في ظل مواصلتها لما وصفته بممارسة سياسة اللامبالاة تجاه الحركات الاجتماعية، والحيف والتهميش للجهات التي انطلقت منها الثورة، داعية جميع القوى التقدمية إلى التضامن معهن ومساندتهن في حقهن في الشغل.

عن karamafm

شاهد أيضاً

هيئة الدفاع عن الشهيد محمد الزواري: الأبحاث المتصلة بملابسات جريمة الاغتيال تتقدم بخطى محتشمة جدا

افاد وجدي العايدي عضو هيئة الدفاع عن الشهيد محمد الزواري، بأن الأبحاث المتصلة بملابسات جريمة …