الرئيسية / الأخبار / الأخبار الوطنية / سمير الطيب يعلن عن مشروع تنموي ضخم يشمل 8 ولايات

سمير الطيب يعلن عن مشروع تنموي ضخم يشمل 8 ولايات

أشرف اليوم الثلاثاء 16 جانفي 2018 وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب بمقر الوزارة على جلسة عمل حول مشروع التصرف المندمج للمشاهد بالمناطق الأقل نموا بتونس والممول من طرف البنك الدولي.

وحضر الجلسة كل من ممثلي الإدارة العامة للتمويل والاستثمارات والهياكل المهنية  والإدارة العامة للغابات والإدارة العامة للإنتاج الفلاحي  و8 مندوبيات جهوية للتنمية الفلاحية بنزرت وباجة وجندوبة والكاف وسليانة والقصرين والقيروان وسيدي بوزيد.

وخلال الجلسة أكد السيد سمير الطيب أهمية المشروع من ناحية الاعتمادات المرصودة له مقارنة بالمشاريع الأخرى ولامتداده جغرافيا ليشمل 8 ولايات على مساحة تقدر بـ 400 ألف هكتار. وطبقا لذلك تمحورت مداخلة الوزير أساسا في حث جميع الفريق مركزيا وجهويا، على ضرورة الاء هذا المشروع أقصى الأهمية.

وانطلاقا من ذلك قررالطيب إحداث خلية متابعة على مستوى الديوان لمتابعة تقدم الانجاز بصفة فورية.مع العلم أن كلفة مشروع التصرف المندمج للمشاهد بالمناطق الأقل نموا بتونس تبلغ 269 مليون دينارا من بينها 227 م.د قرض من البنك الدولي و42 م.د تمويل ذاتي، وأن المشروع سينجز على امتداد  6 سنوات  2018-2023 .

عن karamafm

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد: القبض على عنصر تكفيري اصيل معتمديّة جلمة

أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الخميس21/06/2018 بتمكّن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسيدي …