الرئيسية / الأخبار / الأخبار الوطنية / اليوم العالمي للمهاجرين : المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية يرفض ارتهان تونس لسياسات أوروبية غير عادلة مقابل مساعدات

اليوم العالمي للمهاجرين : المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية يرفض ارتهان تونس لسياسات أوروبية غير عادلة مقابل مساعدات

دعا المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية الحكومة في بيان أصدره اليوم الاثنين 18/12/2017 إلى رفض السياسات الأوروبية التي ترهن استفادة تونس من المساعدات التنموية بقبولها بسياسات أوروبا غير العادلة في مجال الهجرة.

وتم اصدار البيان بمناسبة احياء العالم اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2017 اليوم العالمي للمهاجرين، الذي يوافق صدور “الاتفاقية الدولية لحماية كافة العمال المهاجرين وأفراد عائلتهم“(18 ديسمبر 1990) التي دأبت منظمة الأمم المتحدة على الاحتفال به منذ 1997.

ودعا المنتدى الحكومة في بيانه إلى:

– تجسيد التزاماتها الدستورية بضمان حقوق التونسيين وخاصة الشباب منهم وبوضع خطط تنموية عاجلة للجهات الداخلية .

– احترام التزاماتها المتعلقة بالاستجابة للانتظارات المشروعة لعائلات المفقودين في الهجرة غير النظامية وحقها في معرفة مصير أبنائها.

– احترام حقوق المهاجرين في تونس والحد من الانتهاكات الاقتصادية والاجتماعية والاعتداءات العنصرية التي تطالهم وخاصة النساء منهم.

 

 

عن karamafm

شاهد أيضاً

تطاوين :ايقاف شخص اجتاز الحدود التونسية الليبية خلسة

افادت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ لها اليوم الاثنين19/02/2018  بأن دورية عسكرية عاملة بالمنطقة الحدودية …