الرئيسية / الأخبار / الأخبار المحلية / سيدي بوزيد:تعليق الدروس في عدد من المدارس نظرا لتفشي مرض الالتهاب الكبدي الفيروسي

سيدي بوزيد:تعليق الدروس في عدد من المدارس نظرا لتفشي مرض الالتهاب الكبدي الفيروسي

علقت الدروس في عدد من المدارس بسيدي بوزيد نظرا لتفشي مرض الالتهاب الكبدي الفيروسي وتزايد حالات الإصابة بهذا المرض في صفوف التلاميذ .

وامام هذا الوضع الصحي الذي وصف بالخطير عمد الاولياء في كل من المكارم والزعافرية والهيشرية من ولاية سيدي بوزيد من منع ابنائهم من الالتحاق بمقاعد الدراسة الى حين توفر التلاقيح ألازمة .

عبد الوهاب براهمي مدير مدرسة بير بدرة بالهيشرية أكد لإذاعة الكرامة اليوم الثلاثاء 05/12/2017 تعطل الدروس بالمدرسة منذ 30 من الشهر الماضي وتزايد حالات التلاميذ المصابين بمرض الالتهاب الكبدي الفيروسي فيما لم توفر الادارة الجهوية للصحة بسيدي بوزيد الى حد الان التلاقيح اللازمة .

من جانبه أكد بدر الدين شعيبي مدرس بمدرسة المكارم بسيدي بوزيد الشرقية في تصريح له اليوم الثلاثاء5/12/2017 خص به اذاعة الكرامة تسجيل حالات جديدة بالمدرسة مشيرا الى ان الإدارة الجهوية للصحة أفادتهم بعدم توفر التلاقيح للتلاميذ .

هذا وتنقل اليوم الثلاثاء 05 ديسمبر 2017، الاطار التربوي بمدرسة الزعافرية التابعة لمعتمدية سيدي بوزيد الغربية، الى مقر الاتحاد الجهوي للشغل بالجهة، كخطوة للفت نظر السلط الجهوية بخطورة انتشار مرض الالتهاب الكبدي  “صنف ا”

وافاد مدير مدرسة الزعافرية ابراهيم زعفوري في تصريح لاذاعة الكرامة، بان المعلمين يرفضون لليوم الثاني على التوالي دخول قاعات الدراسة، خاصة بعد تسجيل 5 حالات منذ يوم امس، مطالبين وزارة الصحة بتوفير قافلة صحية على عين المكان للقيام بالتحاليل اللازمة، على حد تعبيره.

وبالتواصل مع كاهية مدير الصحة البيئية بالإدارة الجهوية للصحة بسيدي بوزيد حامد خليفي أفاد اذاعة الكرامة بان حالات الاصابة بالالتهاب الكبدي الفيروسي صنف (أ) بولاية سيدي بوزيد قد بلغت الى حدود نهاية شهر نوفمبر الجاري 210 حالات مؤكدا نفاذ التلاقيح و عدم توفرها حاليا .

عن karamafm

شاهد أيضاً

المنجي الحرباوي: نداء تونس هو الحزب الوحيد القادر على مجابهة النهضة ومنافستها في الميدان

  صرح الناطق الرسمي باسم نداء تونس المنجي الحرباوي اليوم الاربعاء 18 جويلية 2018، لاذاعة …