الرئيسية / الأخبار / الأخبار المحلية /   وصول عدد اخر من  جثث مركب المهاجرين غير الشرعيين اصيلي معتمدية بير لحفي مساء اليوم وغدا

  وصول عدد اخر من  جثث مركب المهاجرين غير الشرعيين اصيلي معتمدية بير لحفي مساء اليوم وغدا

أكد والي سيدي بوزيد مراد المحجوبي في تصريح لإذاعة الكرامة اليوم الثلاثاء17/10/2017 اتخاذ عديد الإجراءات بشأن ضحايا مركب المهاجرين غير الشرعيين الاحد الماضي بقرقنة مشيرا إلى إحداث خلية أزمة تتكون من مختلف المصالح الأمنية  و المدير الجهوي للصحة و المدير الجهوي للشؤون الاجتماعية .

هذا و قد اتصل الوالي بسفير تونس في ايطاليا و سفير تونس في مالطا و بقنصل تونس في باليرمو وقام بالتنسيق معهم لمده بكل جديد حول  الشباب المفقودين.

كما قام بإنشاء وحدة للرعاية الصحية بالمستشفى المحلي ببئر الحفي و إعطاء تعليمات للمدير الجهوي للشؤون الاجتماعية للتدخل كل ما استلزم الأمر في الموضوع .

المحجوبي شدد ايضا على ضرورة فتح تحقيق في الغرض و معاقبة المسؤولين مضيفا ان كل إمكانيات الدولة على المستوى الجهوي ستسخر لخدمة ضحايا الحادث .

هذا و أفادنا بأنه كان قد تلقى اتصالا من مستشار رئيس الحكومة و رئس الحكومة ووزير الداخلية لتشديد الحرص على هذه المسالة.

كما أورد في تدخله بأنه سيكون على علم بكل  مهاجر يصل الى ايطاليا و ذلك بالتنسيق مع القنصلية هناك .

وحول تحديد هويات الضحايا أعلن الوالي وجود أربع جثث من معتمدية السبالة مشيرا الى امكانية وصول عدد اخر من الجثث أصيلي معتمدية بير لحفي مساء اليوم وغدا الاربعاء 18/10/2017  .

في سياق متصل قام فريق الغوص التابع لجيش البحر اليوم، برفع وانتشال 9 جثث عالقة بالمركب الذي اصطدم بخافرة من بينها جثة من جنس الإناث، وفق بلاغ لوزارة الدفاع الوطني اليوم.

يذكر ان وحدات تابعة لجيش البحر،عثرت عشية أمس على جثة أخرى لأحد ضحايا حادثة إصطدام المركب بخافرة عسكرية.

وبذلك يرتفع عدد الضحايا وفق حصيلة محينة إلى 44 شخصا، حيث تم إنتشال 9جثث اليوم و17 جثة أمس الإثنين و10جثث في وقت سابق و8 جثث يوم الحادث.

وللإشارة لا تزال عمليات البحث متواصلة بالمنطقة.

عن karamafm

شاهد أيضاً

المنجي الحرباوي: نداء تونس هو الحزب الوحيد القادر على مجابهة النهضة ومنافستها في الميدان

  صرح الناطق الرسمي باسم نداء تونس المنجي الحرباوي اليوم الاربعاء 18 جويلية 2018، لاذاعة …