الرئيسية / الأخبار / الأخبار الوطنية / اختتام الجامعة الصيفية للحركات الاجتماعية في دورتها الثانية بمدينة سوسة

اختتام الجامعة الصيفية للحركات الاجتماعية في دورتها الثانية بمدينة سوسة

اختتمت اليوم الأحد 10سبتمبر2017، فعاليات الجامعة الصيفية للحركات الاجتماعية، التي نظمها المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الثانية بمدينة سوسة منذ 8 سبتمبر الحالي.

وأفاد عضو الهيئة المديرة للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ماهر حنين في تصريح لموفدة قسم الأخبار ، منيرة الحجلاوي، بان هذا اليوم الختامي سيخصص لمناقشة عمل تنسقيات الحركات الأجتماعية وتقيم عملها سوى على مستوى الجهات أو على المستوى الوطني، والدور الذي لعبه للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية في هذا الخصوص.

وأضاف ماهر ، أن المحور العام من الجامعة الصيفية للحركات الاجتماعية هو التنسيق بين الحركات الأجتماعية فيما بينها و مع من يدعمها من حقوقيين ونقابيين وخبراء بخصوص التحول الديمقراطي الذي تعيشه البلاد ،من خلال مستويين اثنين. المستوى الأول، يتعلق بعمل التنسقيات على مزيد التعبئة الجماهيرية و الإعلامية و المستوى الثاني، إجبار الحكومة على التفاوض مع التنسقيات الأجتماعية من اجل إيجاد حلول للمشاكل البطالة و انعدام التنمية.

يشار إلى المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية نظم بأحد نزل ولاية سوسة الجامعة الصيفية للحركات الاجتماعية في دورتها الثانية من 08 إلى 10 سبتمبر الجاري، بمشاركة الاتحاد العام التونسي للشغل والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان.

عن karamafm

شاهد أيضاً

للناجحين في الباكالوريا : رئاسة الحكومة تقر اجراءات جديدة

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال مجلس وزاري اليوم الثلاثاء 19 جوان 2018 أنه تقرر …