الرئيسية / الأخبار / الأخبار المحلية / مشروع الطريق الحزامية.. اولاد حفوز من المدن المنتفعة ورصد تعويضات لفائدة الاهالي الذين ستهدم منازلهم

مشروع الطريق الحزامية.. اولاد حفوز من المدن المنتفعة ورصد تعويضات لفائدة الاهالي الذين ستهدم منازلهم

ينتظر ان تنتفع مدينة اولاد حفوز بولاية سيدي بوزيد من المشروع الوطني الطريق الحزامية المزمع انجازها، والتي تهدف لربط المناطق الداخلية بالمناطق الساحلية، وفق ما اكده لاذاعة الكرامة معتمد اولاد حفوز محمد السبوعي.

وشدد السبوعي على ان هذه الطريق حزامية وليست سريعة، وهي تربط بين حدود بوشبكة بالجائر وصولا الى صفاقس، حيث تمر بكل من القصرين وسبيطلة والسبالة ولسودة وفايض واولاد حفوز وصولا الى صفاقس.

واضاف معتمد اولاد حفوز انه تم عقد جلسة يوم الاربعاء والخميس 23 و 25 أوت 2017 مع عدد من مالكي الاراضي والعقارات المعنية، والتي ستمر بها هذه الطريق الحزامية لاقناعهم باهمية هذا المشروع.

واشار الى وجود عدد من الاهالي ممن تجاوبوا، اضافة الى عدد اخر ممن لم يقتنعوا بعد اعتبارا وانه سيتم هدم منازلهم للسماح للطريق بالمرور عبرها، مؤكدا وجود تعويضات مادية قيمة ستصرف لفائدة هؤلاء.

وعن موعد انطلاق انجاز مشروع هذه الطريق الحزامية، قال معتمد اولاد حفوز انه لم يتم تحديده بعد.

واوضح ان عددا من الخبراء يستمعون حاليا الى الاهالي الذين سيتم هدم منازلهم واخذ المعطيات لاعداد الملفات، ليتولى فيما بعد البنك الداعم طلب تعمير الاستمارات الخاصة بالمشروع، معربا عن امله في ان يلاقي هذا المشروع تجاوبا من قبل الاهالي لما له من اهمية في جلب الاستثمارات وتقريب المسافات.

 

عن karamafm

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد: اعوان الصحة بالمستشفى الجهوي يحتجون

نفذ اليوم الأربعاء 15 اوت 2018، اعوان الصحة بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد وقفة احتجاجية، على …