الرئيسية / الأخبار / الأخبار المحلية / عائلة الشهيدين السلطاني في انتظار استكمال المنزل الجديد وجلسة مرتقبة لمتابعة القرارات المرصودة لدوار السلاطنية

عائلة الشهيدين السلطاني في انتظار استكمال المنزل الجديد وجلسة مرتقبة لمتابعة القرارات المرصودة لدوار السلاطنية

قال محمد السلطاني شقيق الشهيدين مبروك وخليفة السلطاني في تصريح لاذاعة الكرامة اليوم السبت 26 اوت 2017، انه لم يتم الى حد الان تمكينهم من المنزل الذي تم رصده لفائدتهم للاقامة فيه في معتمدية جلمة، نظرا الى تواصل اشغال بنائه وفق ما اكدته لهم السلطات المعنية .

واضاف السلطاني انه ووالدته زعرة السلطاني يقيمان حاليا في منزل مؤقت الى حين تجهيز منزلهم الجديد .

وفي اتصال اجرته معه اذاعة الكرامة، اوضح معتمد جلمة زياد دعلول انه ستتم متابعة القرارات المرصودة لفائدة دوار السلاطنية ، خلال جلسة ستعقد للغرض لم يحدد موعدها بعد باشراف والي سيدي بوزيد، ستقدم خلالها اللجان المختصة والتي عهد لها هذا الموضوع اخر المعطيات بخصوص مدى تقدم انجاز المشاريع المرصودة لفائدة دوار السلاطنية.

يذكر انه تم خلال اجتماع وزاري عقد يوم 06 جوان 2017 اتّخاذ العديد من القرارات والإجراءات لفائدة متساكني دوّار السلاطنية، من بينها احداث منطقة سقوية بالجهة على مساحة 50 هكتارا  وحفر بئر عميقة تمت برمجتها سنة  2017، اضافة إلى  مشروع لإيصال الماء الصالح للشراب للدوار في 2018، وفي انتظار استكمال هذا المشروع سيتم التكثيف من صهاريج المياه الموجهة نحو الدوار.

كما سيتم تزويد الرعاة بالعلف بأسعار رمزية حتى يتجنبوا الرعي بالأغنام في الجبل، الى جانب حصر قائمة بـ 10 أسماء من أبناء الجهة لتشغيلهم كحرّاس غابات بصفة مؤقتة، وتشغيل 10 من شباب الدوار في مركب الأراضي الدولية بجمنة.

من جانبها، اعلنت وزارة المرأة بتكفّلها ببناء نادي للأطفال ومركب طفولة شريطة أن يتم توفير أرض، ومنح حافلة جديدة للدوار.

كما تم اتخاذ قرار بالقيام بجرد للعائلات المقيمة بالدوار لمنحهم بطاقات العلاج المجاني أو ذات تعريفة منخفضة ورصد منح لفائدتهم بـ 150 دينار شهريا.

عن karamafm

شاهد أيضاً

مجلس نواب:عيد الجلاء يتزامن مع فترة صعبة تحتم مزيد التضامن بين التونسيين

  جاء في بيان صادر عن مجلس نواب الشعب، أن إحياء عيد الجلاء هذه السنة …