الرئيسية / الأخبار / الأخبار المحلية / الرقاب: اقسام دخلت حيز الاستغلال بالمستشفى المحلي واخرى في الانتظار على غرار قسم ما بعد العمليات

الرقاب: اقسام دخلت حيز الاستغلال بالمستشفى المحلي واخرى في الانتظار على غرار قسم ما بعد العمليات

يشهد المستشفى المحلي بمعتمدية الرقاب دخول بعض الاقسام حيز الاستغلال، من بينها قسم الاستعجالي الذي انطلق رسميا في العمل منذ ماي 2017، ويحتوي على قاعة للعناية المركزة واخرى للحالات الحرجة وقاعة للمراقبة، وفق ما اكده لاذاعة الكرامة مدير المستشفى لطفي الراشدي.

واضاف الراشدي ان المستشفى يضم ايضا فضاءات مجهزة بتجهيزات متطورة للعناية والتخطيط، الى جانب قسم العمليات وقسم ما بعد العمليات الذي يتم حاليا انجازه، حيث من المنتظر ان يدخل حيز الاستغلال انطلاقا من السنة القادمة.

كما اشار مدير المستشفى المحلي بالرقاب الى انه انطلق يوم الاربعاء 23 اوت 2017 استغلال قسم تصفية الدم، يحتوي على 10 أسرة و 10 آلات لتصفية الدم.

وبالنسبة للموارد البشرية فقد تم تدعيمه بطبيب متكون من المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد اضافة الى 4 من الاطار شبه الطبي، مؤكدا انه سيساهم في تقريب الخدمات الطبية من المواطنين وفي تخفيض الضغط على المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد.

وفيما يتعلق بالاختصاصات الطبية التي يتوفر عليها المستشفى المحلي بالرقاب، لفت لطفي الراشدي الى ان المستشفى يحتوي حاليا وبصورة عامة على طبيب اختصاص طب نساء واخر اختصاص امراض القلب وهو اصيل الجهة ومتطوع، قائلا ان جل الاقسام ستدخل رسميا حيز الاستغلال خلال عام 2018.

عن karamafm

شاهد أيضاً

منع استعمال الهواتف الذكية برياض الأطفال والمحاضن المدرسية

  عبرت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن عن التزامها بتنفيذ القرار القضائي الصادر عن …