الرئيسية / الأخبار / الأخبار المحلية / وزيرة السياحة تتعهد بمزيد دعم المهرجان المغاربي بسيدي علي بن عون ابتداء من العام القادم

وزيرة السياحة تتعهد بمزيد دعم المهرجان المغاربي بسيدي علي بن عون ابتداء من العام القادم

تعهدت وزيرة السياحة و الصناعات التقليدية سلمى اللومي الرقيق خلال حضورها في افتتاح الدورة 24 للمهرجان المغاربي بسيدي علي بن عون بسيدي بوزيد امس الاثنين 14 اوت 2017، بان تعمل وزارتها على دعم هذا المهرجان العام المقبل لما له من اهمية في تنشيط السياحة الداخلية والقطاع الاقتصادي، باعتبار انه تحول من النطاق المحلي والوطني الى المغاربي.

اللومي اضافت في تصريح لمبعوثة اذاعة الكرامة حنان جابلي ان مشاركتها في الافتتاح تندرج في اطار دعم التظاهرات الثقافية والمهرجانات.

ويتضمن المهرجان الذي يتواصل على امتداد أربعة أيام، عروضا للفروسية وللجواد البربري الأصيل، ومسامرات شعرية شعبية وعروضا غنائية من التراث البدوي ولوحات راقصة، اضافة الى عروض العرس البدوي والمحفل ومعارض للباس التقليدي.

وقد تم خلال اليوم الاول افتتاح المعرض المغاربي للصناعات التقليدية والحرفية، وتنظيم كرنفال جاب الشوارع الرئيسية للمدينة اثثته فرقة ماجورات قصر هلال وفرق صوفية، الى جانب عرض الجحفة والمحفل والعرس التقليدي يقدّمه أهالي سيدي علي بن عون.

 

 

عن karamafm

شاهد أيضاً

اتحاد الشغل بسيدي بوزيد يحتفل بالذكرى 8 للثورة

  يحي الإتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد الذكرى الثامنة للثورة يوم 17 ديسمبر 2018 بحضور …