الرئيسية / الأخبار / الأخبار المحلية / مندوبية الفلاحة بسيدي بوزيد: انجاز مشروع كهربة مياه الري بعمادة الفريو سنة 2018

مندوبية الفلاحة بسيدي بوزيد: انجاز مشروع كهربة مياه الري بعمادة الفريو سنة 2018

اوضحت التقني المكلف بمتابعة مجامع التنمية بخلية المجامع بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسيدي بوزيد زكية بوعزيزي، ان عمادة الفريو التابعة لمنطقة الهيشرية بمعتمدية سيدي بوزيد الغربية وقع تجهيزها كنقطة للري التكميلي منذ سنة 2014، عبر استغلال مولد كهربائي بالبئرين العميقتين الموجودتين في المنطقة منذ سبتمبر 2015.

واضافت بوعزيزي في مداخلة لها في برنامج الصوت الحر على اذاعة الكرامة يوم الاربعاء 09 اوت 2017، انه تمت سرقة المولد وتم فتح تحقيق في الغرض لازال جاريا، مبينة انه تعذر على مصالح المندوبية انجاز مشروع كهربة البئرين خلال السنة الجارية نظرا للاجراءات الادارية المعقدة، مؤكدة سعي هذه المصالح الى انجاز هذا المشروع خلال عام 2018.

من جانبهم، يطالب اهالي عمادة الفريو السلطات المعنية باقتناء التجهيزات لتعديل الكهرباء وتجديد مضختي البئرين المحترقتين، اضافة الى تعويض الزراعات والاشجار المتلفة في اقرب الاجال.

واكد احد المواطنين ادريس علواني خلال مداخلته في برنامج الصوت الحر يوم الاربعاء 09 اوت 2017، انهم طالبوا مرارا السلطات المعنية بالتدخل واصلاح المضختين المحترقتين منذ اكثر من 25 يوما دون جدوى، وفق تعبيره.

عن karamafm

شاهد أيضاً

حوادث المرور تخلّف 5 قتلى و34 جريحا خلال الأيام الأولى من رمضان

  صرح اليوم الأثنين 21 ماي2018،المكلف بالإعلام بالمرصد الوطني لسلامة المرور بوزارة الداخلية أسامة مبروك، …