الرئيسية / الأخبار / الأخبار الوطنية / دمشق تدعو الجهات الامنية التونسية الى مشاركتها في التحقيق مع الارهابيين التونسيين المسجونين في سوريا

دمشق تدعو الجهات الامنية التونسية الى مشاركتها في التحقيق مع الارهابيين التونسيين المسجونين في سوريا

التقى ممثلون عن الوفد البرلماني التونسي الذي يزور سوريا ، ظهر امس الأحد 6 أوت 2017، مجموعة من التونسيين المسجونين في السجون السورية بشبهة الإرهاب.

وقال مسؤول أمني سوري رفيع المستوى للوفد البرلماني إن نحو 44 تونسيا يوجدون في السجون السورية منذ 6 سنوات، وإنه ألقي عليهم القبض في مدينة اللاذقية عندما حاولوا التسلل إلى سوريا للقتال إلى جانب المجموعات المسلحة .

المسؤول نفسه دعا الجهات الأمنية في تونس إلى التنسيق مع سوريا في الملف الأمني و مشاركة الجهات الأمنية السورية في التحقيق مع هذه المجموعة، لأن ذلك سيساهم في الإجابة عن عدة أسئلة تتعلق بكيفية وصول هؤلاء الى سوريا و الجهات التي سهلت سفرهم و مولتهم .

و استغرب المسؤول ذاته عدم تعاون الجانب التونسي، رغم أهمية و حساسية هذا الملف، خاصة أن عددا من التونسيين مازالوا إلى الآن يقاتلون مع المجموعات الإرهابية في سوريا.

من جانبه، شدد الوفد على ضرورة التعاون الأمني بين تونس و سوريا في ملف الإرهاب و التنسيق بين الأجهزة الأمنية، خاصة أن تحدي الإرهاب مازال قائما.

عن karamafm

شاهد أيضاً

السّوق المركزي بالعاصمة: إتلاف 550 كغ من السّمك الفاسد

قامت فرق المراقبة الاقتصادية بالادارة الجهوية للتجارة بتونس ومصالح حفظ الصحة بحجز وإتلاف 550 كغ …