Home / الأخبار / الأخبار الوطنية / توضيح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسيدي بوزيد بخصوص تعطل مد منطقتي لبرايكية ولقمامدية بشبكة المياه

توضيح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسيدي بوزيد بخصوص تعطل مد منطقتي لبرايكية ولقمامدية بشبكة المياه

يطالب عدد من اهالي منطقتي لبرايكية ولقمامدية بمعتمدية سيدي علي بن عون المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسيدي بوزيد، بتمكينهم من الماء الصالح للشراب على غرار بقية المناطق المجاورة.

واوضح احد متساكني منطقة لبرايكية كمال عواينية خلال تدخله في برنامج الصوت الحر يوم الخميس 03 اوت 2017 على موجات اذاعة الكرامة، انه تم منذ جوان الماضي المد النظري للشبكة دون تفعيلها وتركيب العدادات بحجة وجود المنطقتين في مكان عال، مؤكدا انه تم التوصل الى حل مع السلطات المعنية بتوفير محرك اوتوماتيكي يتولى ضخ المياه، غير انه لم يتم الى الان توفير هذا المحرك.

في المقابل، اوضحت التقني المكلف بمتابعة مجامع التنمية بخلية المجامع بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية زكية البوعزيزي خلال تدخلها في برنامج الصوت الحر يوم الخميس 03 اوت 2017 على موجات اذاعة الكرامة، ان وجود منطقة لبرايكية في مكان عال حال دون مدها بشبكة المياه.

واكدت البوعزيزي وجود استشارة في الغرض تنتهي يوم 08 اوت الجاري، سيتم على اثرها تركيب المحرك الذي سيمكن المنطقة من الماء، مشددة على ان الامر يتعلق باجراءات ادارية فحسب.

من جهة ثانية، اوضحت زكية بوعزيزي انه تم ايجاد حل لاشكالية الكهرباء في المنطقة، باعتبار وجود مجمع مائي جديد يعمل على تجميع المال لخلاص ديون الجمعية المائية المتخلية، لفائدة الشركة التونسية للكهرباء والغاز اقليم سيدي بوزيد.

About karamafm

Check Also

سيدي بوزيد الشرقية: العثور على جثة شاب بالمكارم

عثر على جثة شاب في ماجل في منطقة المكارم بمعتمدية سيدي بوزيد الشرقية. و قد …