الوطنيةالاخبار

انتقاد حاد من حركة النهضة لحكم ‘ملف اللوبيينڤ’: “انعدام شروط المحاكمة العادلة”

أعرب الناطق الرسمي  باسم حركة النهضة، عماد الخميري، عن رفضه الحكم الصادر في “ملف اللوبيينڤ” الذي يتضمن عقوبة السجن لرئيس الحزب راشد الغنوشي وصهره وزير الخارجية الأسبق رفيق عبد السلام. و خلال ندوة صحفية اليوم الاثنين ، نفى الخميري تلقي الحزب أي تمويلات أجنبية، مشيرًا إلى أن حسابات الحركة وقياداتها تخضع لرقابة محكمة المحاسبات. كما اتهم السلطة التنفيذية بمحاولة استهداف معارضين لمنظومة 25 جويلية استعدادًا لانتخابات الرئاسة. وفق تعبيره.

تأتي هذه التصريحات بعد صدور حكم بالسجن للغنوشي وعبد السلام، وفرض غرامة مالية على حركة النهضة بسبب تلقيها تمويلًا أجنبيًا أثناء الحملة الانتخابية عام 2019. وأكد الناطق باسم المحكمة أن الحزب تلقى تبرعات من جهة أجنبية بقيمة تعادل 1,170,470 دولارًا أمريكيًا.

من جهة أخرى، أشارت هيئة الدفاع عن الغنوشي إلى عدم استيفاء المتطلبات القانونية للمحاكمة العادلة واعتبرت الحكم سياسيًا. وأكدت أن الوثائق الرئيسية لا تزال غير مكتملة، مشيرةً إلى غياب عقد الخدمات ووثيقة تحويل الأموال. كما أشارت إلى صعوبة الدفاع بسبب إغلاق مقر الحركة منذ أفريل 2023.

و يُذكر أن القضية تمثل شكوى قدمها الوزير الأسبق محمد عبو، اتهم فيها النهضة بالتعاقد مع شركة دعاية أمريكية وتلقي تمويل أجنبي أثناء الحملة الانتخابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى