الاخبارالجهوية

قريبا إنطلاق تهيئة طريق أم القصاب بالقصرين..بعد زيارة الرئيس قيس سعيّد

أعلن النائب في مجلس النواب عن ولاية القصرين، خاصةً من دائرة فريانة – ماجل بلعباس، محمد شعباني، خلال جلسة عمل عُقدت في مقر وزارة التجهيز والإسكان، عن مشروع إعادة تهيئة الطريق الجهوية عدد 122، المرتبطة بين مدينة ماجل بلعباس ومنطقة أم القصاب، وأيضًا معتمدية سيدي بوبكر التابعة لولاية قفصة. و أشار إلى أن طلب العروض لهذا المشروع سيُطلق يوم الجمعة الموافق للأول من مارس 2024.

وأكد شعباني أنه تم تخصيص تمويل بقيمة 15 مليون دينار لإنجاز هذا المشروع الذي يمتد على طول 9.2 كيلومترات، بدءًا من الطريق الوطني رقم 15 وصولا إلى مسار أم القصاب. وأشار إلى أن هناك مشاريع أخرى تمت مناقشتها خلال الجلسة، مثل الطريق الوطني المرتبط بين معتمدية فريانة وولاية قفصة، وأكد أنه سيتم قريباً بدء أعمال تهيئة هذا الطريق بالإضافة إلى تهيئة عدة مسالك ريفية، نظرًا لأهميتها في ربط التجمعات السكنية والمؤسسات التعليمية والمناطق الزراعية.

وأكد شعباني على حرصهم على تهيئة جميع الطرقات وإنجازها في كامل ولاية القصرين. يُذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد قد أذن بتهيئة الطريق المذكورة خلال زيارته الأخيرة إلى منطقة أم القصاب.

من جانبهم، طالب أهالي عمادة أم القصاب بالتسريع في إنجاز الطريق الجهوية عدد 122 نظرًا لأهميتها الاجتماعية والتعليمية والاقتصادية، حيث سيُسهم ذلك في كسر العزلة عن أكبر مناطق إنتاج المنتجات الزراعية العضوية في تونس، وسيشكل المسار الوحيد للتوزيع نحو مدن الحوض المنجمي بقفصة وباقي جهات البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى